recent
أخبار ساخنة

أروي لكم هذه القصّة لشدّة تأثّري بها .... الجزء الأول


 


قصة يرويها الدكتور محمد راتب النابلسي 

...............

والله الذي لا إله إلا هو .. 

أروي لكم هذه القصة لشدة تأثري بها تأثراً بالغاً 

 لأنها وقعت معي بشكل يقيني .

 

- كنت قديماً مُدرِّساً بمدرسة ثانوية ، وكانت هناك ساعة فراغ فجائية ، وبيتي بعيد لا يحتمل أن أذهب إلى البيت وأعود ، فكان لابد من أن أمضي هذه الساعة في المدرسة .

فاخترت أن أمضيها عند مدير المدرسة وهو صديقي ، فلما دخلت عليه إستضافني وقدم لي كوباً من الشاي ، وبدأ يشكو لي همومه ومتاعبه ، وأنه متضايق من هذا البلد ، ويريد أن يسافر ، وقد طلب إعارة إلى الجزائر ليُدرّس هناك ، ووافقوا له .


قال لي : أريد أن أذهب إلى هناك ، وأرتاح قليلاً ، قال لي : الراتب مضاعف عندهم ، أريد أن أبقى خمس سنوات ، لا أريد الرجوع في الصيف ، أريد أن أمضي صيفاً في باريس ، وصيفاً في إسبانيا ، وصيفاً في ألمانيا ، وصيفاً في إيطاليا ، وصيفاً في بريطانيا .

 قال : أريد أن أرى تلك البلاد ، وأرى متاحفها ، وأرى ريفها ، وحضاراتها ، وبعد خمس سنوات أرجع إلى بلدي وأقدم استقالتي وآخذ التقاعد وأستريح من التعب .

وعندما أعود ومعي المبلغ الذي جمعته من هذا السفر ، سأشتري محلاً تجارياً أبيع فيه التحف القديمة ، وأجعل من هذا المحل منتداً فكرياً وأدبياً ، ( هو كان يدرس مادة الفلسفة ) 

قال لي : ثم يكبر أولادي ويستلمون هذا المحل ، وأزوجهم من الدخل الذي سأجنيه من هذا المحل ، وأنزل أنا إلى المحل يومياً بعد الظهر ، وأصدقائي يأتون إلي ويجلسون عندي .


وأنا أسمع له كل هذا الوقت وهو يتحدث ، كان متحدثاً لبقاً ، وكلامه لطيف ، وقد رسم لي في مخيلتي والله فيما أذكر ، مشروع عمل لأكثر من ثلاثين سنة قادمة !!


ثم انتهى اللقاء ، فودعته وأكملت دوامي في المدرسة ، ثم بعدها ذهبت للبيت ، وتغديت ، وكان عندي عمل في مركز المدينة مساءً ، فقلت في نفسي : سأذهب وأعود مشياً على الأقدام لأحرك جسدي من أجل الرياضة .

والله الذي لا إله إلا هو .. 

وأنا في طريق العودة مساءً إلى بيتي أمشي ، قرأت نعوته على الجدران !!!!!

أقسم لكم بالله .. ( في اليوم نفسه مات ) 

لقائي كان معه الساعة 11 صباحاً ، ومساءً الساعة 7 رأيت نعوته على الجدران !!!!


لمتابعة الجزء الثاني اضغط على الرابط التالي :

https://www.ashekalaksa.com/2021/11/blog-post_15.html


................

google-playkhamsatmostaqltradent