recent
أخبار ساخنة

لن تتخيل ماذا يفعل العسل بجسم الإنسان ... سبحان الله

 



حينما نزل القرآن الكريم على النبي عليه الصلاة والسلام  لم يكن العسل في نظر الناس إلا قيمة غذائيَّة ، وليسَت علاجيَّة ، فالقرآن أشار إلى هذا قبل آلاف السّنين ، أو قبل ألف وخمسمئة عام .
 وقد قال بعض العلماء إنَّ قيمة العسل العلاجِيَّة أساسها وجود أنزيمات نشيطة ، هذه الأنزيمات لها خاصَّة أنَّها سريعة التأثّر والتَّلَف بالتسخين ، فلو خزِّن العسل شهرًا بدرجة ثلاثين يفقد معظم خصائصه ، وبدرجة عشرين فوق سنة يفقد معظم خصائصه ، يجب أن يحافظ على وضعه الطبيعي دون أن يُسَخَّن ، دون أن يُخزَّن بِمَكان حارّ .
 أيّها الأخوة الكرام ؛ وينبغي أن يُفَرَّق بين العسل الحقيقيّ ، الذي هو جني رحيق الأزهار ، وبين العسل المزيّف الذي هو جني الماء والسكر الذي يوضع للنحل على مقربة من الخلايا ، تأثير هذا العسل المزيّف ضعيف جدًّا ، حتى الإنسان لا يقع بِخَيْبة الأمل ، إله الكون يقول : فيه شفاءٌ للناس ، ولا نرى هذه النتائج الباهرة !! العسل الذي هو جني رحيق الأزهار فيه الخصائص التي ذكرها العلماء ، أما هذا الذي يكون من نتاج الماء والسكر الذي يوضع إلى جانب الخلايا في موسمٍ مديد ، فهذا عسل مُزيَّف لا يحتوي على عشرين بالمئة من خصائص العسل الحقيقي .



 أيها الأخوة الكرام ؛ الموضوع الذي وعدتكم به وجدته لا يتَّسِع لا لِخُطبة ، ولا لخُطب عامٍ بأكمله ، بحوث ، ودراسات ، وتجارب دقيقة جدًّا أجْريَت على آثار العسل في الجهاز الهضمي ، والجهاز العصبي ، والجلد ، والكبد ، والأمعاء ، وعلاقته بمرضى السكر ، وعلاقته بالتوتّر العصبي ، وبالأرق ، وبأمراض الحساسيّة ، وبجهاز التنفس ، وجهاز القلب والدوران ، إذا راجعتم المراجع التي تتحدَّث عن قيمة العسل العلاجيّة لوجدْتم أنَّ كلّ أجهزة الجسم من دون استثناء تتأثَّر تأثُّرًا إيجابيًّا وسريعًا بالعسل الحقيقيّ الذي يؤخذ من رحيق الأزهار .
 فيا أيها الأخوة الكرام ؛ من باب التقريب ؛ الْتهابات الأمعاء الحادَّة يشفيها العسل لأنَّه سريع الامتصاص ، ويمنع التَّعفّن في الأمعاء .
 التَّحكّم بعضلات المثانة البوليّة ، العسل لو دوْرٌ إيجابيّ فيها ، وتحسين نموّ العظام من آثار العسل ، و العسل علاج ممتاز للمصابين بتقرّحات المعدة والأمعاء ، ومعظم أمراض الجهاز الهضمي ، والعسل لا يؤذي مرضى السكر لأنَّه سكّر أحادي سهل الهضم ، التوتّر العصبي يتأثَّر إيجابيّا بِتَناول العسل ، والأرق يزول بتناول العسل ، أمراض الحساسيّة ، وأمراض الجلد ، حتى أنَّ الأطبّاء الآن يضعون على الجروح العسل قبل أن تلتئِم لأنّ سرعة التئام الجروح عن طريق العسل ثلاثة أضعاف عن التئامها العادي .
أيها الأخوة الكرام ؛ موضوع وعدتكم به لا تتَّسع له عشرات الخطب ، ولكن أرجو الله سبحانه وتعالى أن يكون هذا الموضوع ملخَّصٌ في كلمة ، قال تعالى :

﴿فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ﴾

[ سورة النحل : 69]

 والإنسان بدل أن يأخذ الأدوية الغالية عليه أن يستعين بهذا الشراب الصافي الذي أوْدَعَ الله فيه هذه الخصائص المذهلة ، وطبعًا قال العلماء في العسل : سبعون مادَّة دوائيَّة تكاد تكون لعْقة العسل صيدليّة كاملة ‍! غير السكّر ، أنزيمات ، معادن ، فيتامينات ، اثنا عشر نوعًا من السكر ، وكلّ نوع له فوائد خاصَّة ، ولا يزال هذا الموضوع قيْد البحث ، والعلماء قدَّموا شيئًا، وغابَت عنهم أشياء .

-------------------------------

لتحميل تفسير القرآن الكريم كاملاً  .... صوت فقط 

للدكتور محمد راتب النابلسي .... اضغط على الرابط التالي : 

👇👇👇👇👇

https://www.ashekalaksa.com/2020/04/blog-post_5.html

google-playkhamsatmostaqltradent